نبذة

دروس القيادة من حقبة جيم هاربو في ميشيغان نبذة تاريخية سريعة أقف كخريج من جامعة ميشيغان ، وعشت خلال الرحلة المثيرة لعهد جيم هاربو في آن أربور ، الذي انتهى مؤخرًا بعودته إلى الدوري الوطني…

شارك الموضوع

دروس القيادة من حقبة جيم هاربو في ميشيغان

نبذة تاريخية سريعة

أقف كخريج من جامعة ميشيغان ، وعشت خلال الرحلة المثيرة لعهد جيم هاربو في آن أربور ، الذي انتهى مؤخرًا بعودته إلى الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) بعد الفوز بالبطولة الوطنية في ميشيغان. ولكن خلال السنوات التسع الأخيرة، قدمت الكثير من النصائح التي يمكن لرواد الأعمال التعلم منها فيما يتعلق بكيفية التعامل مع القيادة. يلخص هذا المقال أفضل تلك الدروس في القيادة التي يمكن تطبيقها بالمحتمل في أعمالكم.

كرة القدم في ميشيغان هي البرنامج الأكثر فوزًا في تاريخ كرة القدم الجامعية ، بتقليد غني بالتميز وجمهور متحمس يتوقع الفوز بالبطولات كل سنة. ولكن، عندما اعتزل المدرب لويد كار بعد موسم 2007، لم يتوقع أحد أن يتلوه فترات التدريب المتواضعة لريتش رودريغيز وبرادي هوك بين عامي 2008 و 2014. وقد جعل هذا حماس جماهير ميشيغان لاستعادة طرقها في البطولة. وكان الأفضل للرد على هذا النداء هو جيم هاربو ، الذي يحب بصدق وكان نجمًا سابقًا في ميشيغان ، ولديه نجاح كبير في التدريب في كل مكان (أي سان دييغو ، ستانفورد ، سان فرانسيسكو 49’ers). وافق جيم هاربو على الاستيلاء على زمام أمور كرة القدم في ميشيغان بدءًا من موسم 2015 لاستعادة بريق جامعته الحبيبة وعودة ميشيغان إلى المجد.

السنوات الخمس الأولى من عهد هاربو كمدرب رئيسي في ميشيغان كانت عادية بناءً على أهداف ميشيغان. انتصر 8-10 مباريات في كل واحدة من تلك السنوات. ولكن هذا يعني أنه كانت هناك 3-5 خسائر خلال تلك السنوات ، وغالباً ما كانت الخسائر في أكبر المسابقات ، حيث خسرت أمام الفرق المصنفة ، في مباريات الكأس أو على يد الغريم المتأرجح أوهايو ستيت. كان الجمهور الأكثر غضبًا بعد موسم 2000 (عام COVID) ، عندما أصبحت الفرقة 2-4 وكان الناس يطالبون بطرد هاربو . ولكن مدير الألعاب الرياضية وقف خلف هاربو ، وأعادوا بناء عقده بسبب الأداء السيء ، هاربو أعاد تكوين البرنامج ، وبعدها حدث السحر. في المواسم الثلاثة التالية ،
كانت النتيجة لميشيجان 40-3، حققوا الفوز على الغريم الأقسم أوهايو ستيت في كل سنة، فازوا بثلاث بطولات متتالية بالجنرال العشرة، وأنهوا الأمر في عام 2023 بموسم 15-0 وسط الإنجازات الكبيرة. عادت ميشيغان أخيرًا إلى كونها برنامجًا من النخبة ، وكان الجمهور فوق السعادة. بعد الموسم ، قرر هاربو السعي لتحقيق حلمه في الفوز بكأس السوبر بول ، وعاد إلى الدوري الوطني لكرة القدم كمدرب رئيسي للشحنات في لوس أنجلوس. الآن ، هذه هي الدروس المتعلقة بالقيادة التي تأتي من هذه القصة:

ترتيب القيمة حقًا

عندما بدأ هاربو ، تحدث الكثيرون عن جرب المزيد من هجوم “الانتشار” ، بالسرعة في الفضاء ، وهو ما كانت تستخدمه الفرق الأفضل في ذلك الوقت. ولكن مع جميع الجثامين الكبيرة في Big Ten ، ببساطة لم يكونوا يفوزون في المعركة في الخنادق على الخطوط الهجومية والدفاعية. لم يكن حتى هاربو يعود إلى نمطه المعتاد في اللعب بكرة القدم، الذي بدأ حقًا في التفوق. لم يكن هذا استراتيجية شعبية ، مع اللعبة البطيئة التي تنتج عنها “ثلاثة أمتار وسحابة من الغبار” ، لكنها كانت استراتيجية عرف هاربو جيدًا ونجح فيها في الماضي. لذا ، وضع كل رهاناته ، وضاعفت من استراتيجيته ، وبدأت الأرباح في الاتجاه الصيح. لذا ، مثل أي شيء آخر ، قم بما تعرفة وتعتقد أنه أفضل ، بغض النظر عن أي “ضوضاء” قد تشير إلى خلاف ذلك.

فريق الإدارة الخاص بك حقًا مهم

تقدم هاربو من خلال الكثير من المدربين المساعدين خلال فترته. لم يكن حتى الوقت الذي تم فيه التنقل في الخطط الدفاعية المستخدمة في NFL ، من قبل شقيقه جون هاربو في بالتيمور Ravens ، أن بدأت الأمور تحدث بشكل جيد لميشيغان. اختار هاربو الاتحاديين الدفاعيين من Ravens ، Mike McDonald and Jessse Minter، وساعد هؤلاء الإخوة على تحويل دفاع ميشيغان إلى دفاع رقم 1 في كل كرة القدم الكلية ، في عدة سنوات. ولم يتحدث حتى على مدربيه على الصحة المعززة للفيزياء و مراقبة النظام الغذائ، حيث عرف هاربو أن تلك التخصصات مهمة بقدر تعلم كتاب اللعب. لذا ، أحاط نفسه بأعظم عدد ممكن من الناس.

التجنيد حقًا مهم — اكسب معركة التجنيد

عندما بدأ هاربو ، فعل كل ما بوسعه للتميز مع المجندين ودفع الحدود ضمن قواعد NCAA. كان ينظم معسكرات كرة القدم الأقمار الصناعية في الولايات الأخرى التي كانت بمثابة مراكز تجنيد، بمنطقة إذا لم يأتوا لزيارة ميشيغان ، سوف نحضر ميشيغان إليهم (وهو الأمر الذي أثار البرامج الكروية المتنافسة في تلك الولايات). كان يصطحب فريقه في رحلات عالمية فردية كبيرة (لإعطاء اللاعبين تجربة أكثر من كرة القدم في ميشيغان). كان يقيم عشاء ويمضي الليل في بيوت المجندين ، لتظهر لتلك العائلات أهمية الجنود في تجنيده. أطلق وثائقيًا عن فريق كرة القدم في ميشيغان على Amazon Prime ، لكسب برنامج المزيد من التعرض الإعلامي على مستوى الوطن ، مع “نظرة من الداخل” حول كيفية إدارة العمل في آن آربور. قد يكون حصل على الكثير من النظرات الغريبة على طول الطريق ،لكن كان هناك بالتأكيد طريقة في جنونه. اكتشف ما عليك القيام به لجذب أفضل النجوم ، وتم تسليط الضوء على منافسيك.

موظفيك (اللاعبين) يهمون حقًا – تجنيد الأشخاص الصحيحين

كانت الأمور المهمة بالفعل تجنيد النوع الصحيح من اللاعب. تم انتقاد هاربو لعدم تجنيد لاعبين كفاءة بنجمة خمسة. لكن بالنسبة له ، كان الأمر أكثر علاقة بأخلاق المرؤوس الذي يجنده ، إذا كان يسعى لتحويل لاعب يحمل ثلاث نجمات فقط أو أربعة أن اي نجوم اللاعبين، في “خمسة نجوم” من افضل اللاعبين في الNFL. أراد اللاعبين الذين لم يكونوا مقدرين على حقهم ، وكانوا يحملون رقاقة على كتفهم ، وكان لديهم الكثير من العقبات التي يمكن أن يتغلبوا عليها. أراد هذا الدافع وهذا المناخ ، لأنه لا يمكن تعليم ذلك. لذا ، عندما يصبح الأمر صعبًا ، سيكون لديه فريق قوي العقل سيبدأ ، يحلم بالنجاح بغض النظر عن أي التحديات التي قدمت لهم. وعمل ذلك ، كما يتضح من Rose Bowl العام الجاري ، عندما هزم جيم هاربو من ميشيغان 2 لاعبين بنجمة خمسة نابو Alabama 18 لاعبين بنجمة خمسة..
لذا ، يجب أن يتماشى تعييناتك مع الثقافة المرجوة ، فلا يمكنك تحمل وجود أي “تفاح معفن” في الشجرة.

ثقافة الفريق مهمة حقاً

لقد شاهدت ما يزيد عن 40 عامًا من كرة القدم في ميشيغان ، ولم أشهد أبدًا ثقافة “الفريق أولاً” مثل هذه السنة. كانوا جميعاً يمتلكون الهدف الموحد المتمثل في الفوز بالبطولة الوطنية (بعد الوصول إلى الحافة في السنوات الأخيرة) ، بعد أن اضطر كل منهم للقيام بدورهم على الميدان وفي صالة الألعاب الرياضية ، وأنهم جميعاً حقًا أحبوا بعضهم البعض وألهموا. الفرقة كانت كلها “غير أنانية.” اللاعب الاحتياطي دونوفان إدواردز ، الذي كان من السهل أن يبدأ في أي مدرسة أخرى ، كان سعيدًا بأن يكون في المستوى الثاني وراء بلاك كوروم ، إذا كان الأطفال يعتقدون أن ذلك سيساعدهم على الفوز باللعبة. إن بناء الثقافة من أصعب الأمور ، وقد بنى هاربو بنجاح يجب عليك أن تفعل الشيء نفسه.

الصبر هو فضيلة

كان من السهل جدًا أن يقطع ارتباطه مع هاربو بعد موسمهم الهزيل في 2020. لكنه اعتقد في هاربو ، وكان على استعداد لمنحه فرصة أخرى. قد يكون قد استغرق 9 أو 5 مواسم للفوز بالبطولة الوطنية ، لكن هاربو نجح في النهاية في تحقيق الهدف المنشود من استعادة ميشيغان إلى المجد. عندما تقوم بتوجيه قراراتك بشأن التعيين والفصل، تأكد من عدم التخلي عن “الطفل مع ماء الاستحمام”.

في بعض الأحيان تحتاج إلى أن تأكل “كعكة التواضع”

يجب أن تعرف أن هاربو كان محبطًا بأدائه في 2020. تم تعيينه لاستعادة العلامة التجارية في ميشيغان كواحدا من النخبة. أراد أن يكون ذلك أكثر من أي شخص. لكن هاربو كان على استعداد للقرابين الصعبة. طوعيًا، قطع راتبه الطائفي إلى النصف ، وجعله أكثر بنية الدفع مقابل الأداء، حيث كان الفريق يقدم الأفضل ، كلما كان يتقاضى أجر أعلى. وساهم في المزيد من ميزانية رواتب الفريق ، في أيدي مدربيه المساعدين لزيادة جوائزهم لعملهم الشاق. وخلال كوفيد، أخذ حتى الأموال الشخصية لحفظ بعض الموظفين من الإقالة. لم تكن هذه الإجراءات الطبيعية في عالم التدريب في

احصل الآن على استشارتك المجانية

رواد معك حتى نجاح مشروعك

اطلب الآن

نحن هنا لمساعدتك

د.خالد العذبة

استشارات الأعمال والطاقة

أ.طيب الملك

استشارات الأعمال

أ.راجي بيريس

إستشارات الرقمنة

م.عبد المنعم مقبول

استشارات الأعمال

ابحث عن فكرة لمشروعك

قم بزيارة صفحة مشاريع دراسة الجدوى واطلع على أكثر من 1000 فكرة مشروع