نبذة

استراتيجية الإعلام الثلاثية الفعالة ما هي وسائل الإعلام المملوكة؟ وسائل الإعلام المملوكة هي بالضبط ما يبدو عليه، الأملاك التي تمتلكها وتتحكم فيها بشكل كامل. وتشمل هذه الأملاك أشياء مثل موقعك الإلكتروني، والتطبيقات المحمولة وقاعدة بيانات…

شارك الموضوع

استراتيجية الإعلام الثلاثية الفعالة

ما هي وسائل الإعلام المملوكة؟

وسائل الإعلام المملوكة هي بالضبط ما يبدو عليه، الأملاك التي تمتلكها وتتحكم فيها بشكل كامل. وتشمل هذه الأملاك أشياء مثل موقعك الإلكتروني، والتطبيقات المحمولة وقاعدة بيانات البريد الإلكتروني. ويشمل ذلك طرق التواصل مع العملاء من خلال تلك الأملاك، مثل تصميم الموقع، واعلانات الإبداع، وتسويق البريد الإلكتروني والتسويق القائم على الرسائل القصيرة.

ما هي وسائل الإعلام المدفوعة؟

الإعلام المدفوع يشير إلى بيع طريقك للحصول على أكبر قدر من الاكتشاف. بالنسبة لمعظم الشركات الناشئة، يشمل ذلك أمور مثل الإعلانات المدفوعة (مثل جوجل، مايكروسوفت)، إعلانات الشبكات الاجتماعية المدفوعة (مثل فيسبوك، انستجرام، لينكدين، تيكتوك، بينتيريست، تويتر)، وقوائم التسوق المدفوعة وإعلانات العرض عبر مواقع متعددة أو شبكات الإعلانات البرمجية عبر الإنترنت.

ما هي وسائل الإعلام المكتسبة؟

وسائل الإعلام المكتسبة تنطوي على اتخاذ إجراءات، بخلاف الإعلانات المدفوعة، التي تؤدي إلى ترويج أعمالك على مواقع الويب الخاصة بأطراف ثالثة. يتضمن ذلك أمورا مثل تحسين محرك البحث للحصول على حركة مرور عضوية، البيانات الصحفية التي تتم التقاطها بواسطة الناشرين الآخرين، والتسويق المحتوى في مدونتك التي يتم فهرستها بواسطة محركات البحث، والتسويق التابع والتواصل بواسطة وسائل الإعلام الاجتماعية أو التسويق المؤثر الذي يتم مشاركته بشكل فيروسي عبر الشبكات الاجتماعية.

نهج متكامل شامل يمتد عبر جميع قنوات الإعلام الثلاث

إذا كنت ترسل رسالتك فقط عبر أحد القنوات الثلاثة المذكورة أعلاه، فأنت تترك الكثير من فرص النمو المحتملة بعيدًا. إنه من المهم لكل حملة تديرها أن تتضمن استراتيجية وميزانية للقنوات الثلاثة المذكورة أعلاه، حيث يحدث السحر التسويقي الحقيقي عندما يتم التشغيل متزامنًا عبر القنوات الثلاثة.

كيفية إدارة هذا

عادةً ما تكون لدى الشركات الكبيرة أقسام من الأشخاص يقومون بكل من هذه المهام المطلوبة. ولكن في الشركات الصغيرة، ليس لديهم هذه الرفاهية. فغالبًا ما يكون لزاما عليهم الاعتماد على الوكالات التي يمكن أن تساعدهم في كل من الاحتياجات المذكورة أعلاه.

ومع ذلك، في جميع الحالات، من الحيوي أن تحدد مؤشرات الأداء الرئيسية الناجحة الواضحة، وتقيسها بإخلاص. يمكن أن يكون ذلك بوضع أهداف الجزء السفلي من القمع مثل العملاء المحتملين، التحويلات أو المبيعات. أو يمكن أن يكون ذلك بوضع أهداف الجزء العلوي من القمع مثل الوعي بالعلامة التجارية، نوايا العلامة التجارية أو نمو قاعدة بيانات العملاء.

تعليقات ختامية

نأمل أن يكون العديد منكم يقومون بالكثير من هذا في جهود التسويق الحالية. ولكن، بالنسبة لأولئك الذين لا يقومون بذلك، فإن الإدارة الفعالة لكل من القنوات الثلاثة هي في الأساس متطلبات أساسية اليوم لإعداد حملة تسويق ناجحة.

احصل الآن على استشارتك المجانية

رواد معك حتى نجاح مشروعك

اطلب الآن

نحن هنا لمساعدتك

د.خالد العذبة

استشارات الأعمال والطاقة

أ.طيب الملك

استشارات الأعمال

أ.راجي بيريس

إستشارات الرقمنة

م.عبد المنعم مقبول

استشارات الأعمال

ابحث عن فكرة لمشروعك

قم بزيارة صفحة مشاريع دراسة الجدوى واطلع على أكثر من 1000 فكرة مشروع