مصنع تجهيز اللحوم
تقدم شركة رواد لتطوير الاعمال دراسة جدوى لمشروع عبارة عن مصنع لتقطيع اللحوم حيث يقوم المصنع بتقطيع اللحوم إلى قطع متساوية قابلة للشوي وإضافة البهارات والتوابل ويتم التصنيع بطرق متنوعة بغية إرضاء أكبر عدد ممكن من المستهلكين
- وصف المشروع
- محتويات الدراسة
- المنتجات والخدمات
- مواصفات ومميزات المشروع
المشروع عبارة عن مصنع لتقطيع اللحوم حيث يقوم المصنع بتقطيع اللحوم إلى قطع متساوية قابلة للشوي وإضافة البهارات والتوابل ويتم التصنيع بطرق متنوعة بغية إرضاء أكبر عدد ممكن من المستهلكين. حيث يقوم المشروع باستخدام جميع انواع اللحوم الحلال سواء اللحوم الحمراء او اللحوم البيضاء واضافة البهارات العُمانية لها، وتقديم المنتجات بشكل منتجات طازجة غير محفوظة، ويستهدف مشروع تقطيع اللحوم العديد من القطاعات المستهدفة مثل الفنادق والمطاعم والسفارات ومطاعم الوجبات السريعة وبائعو المشاوي والمتاجر الكبرى والأندية الرياضية وأندية الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وقاعات الأفراح والمناسبات عند إقامة المهرجانات وجمعيات المرأة و المستهلكون الذين يفضلوا أن يحصلوا على هذه المنتجات طازجة ومباشرة من المنتجين ليقدموها لزوارهم أثناء إقامة المناسبات . والمستهلكون أثناء الرحلات العائلية. والمستهلكون أثناء عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك
الدراسة الصناعية لمصنع تجهيز اللحوم بقطر
- دراسة وصف المشروع ومنتجاته وطبيعته
- دراسة المؤشرات الاقتصادية للمشروع وموقعه والمؤشرات الديموغرافية في السوق المستهدف
- دراسة حجم الطلب والإنتاج المحلى وحجم الواردات والصادرات للمنتجات التي يقدمها المشروع
- تحليل المنافسين والفجوة التسويقية للمنتجات وحصه المشروع من السوق وعمل تحليل SWOT لطبيعة المشروع
- الخطة التسويقية والترويجية وخطه التسعير والتوزيع للمشروع
الملخص التنفيذي
- نبذة عن المشروع
- المؤشرات المالية
- مبررات إقامة المشروع
- الحوافز الاستثمارية الحكومية في مجال المشروع
- الأسواق المستهدفة
- المؤشرات والنتائج النهائية للمشروع
دراسة خدمات / منتجات المشروع
- وصف المشروع وجميع منتجاته / خدماته
- مميزات المشروع ومستلزمات الإنتاج
دارسة حجم السوق
- الإلمام بقنوات التوزيع
- سلوك المستهلكين ورغباتهم وطبائعهم
- منتجات المنافسين أو خدماتهم، وما هي نقاط القوة والضعف بها
- طبيعة السوق وخصائصه
- حجم الطلب على المنتج أو الخدمة المقدمة
- الحصة المتاحة من السوق المستهدف
- الطريقة المثلى للتسويق
الدراسة الفنية
- وصف تفصيلي لمنتجات المشروع الطاقة الإنتاجية المتوقعة تحديد التكاليف الاستثمارية
- تحديد حجم الطاقة الكهربائية والمياه
- تحديد احتياجات المشروع من العمالة
- تحديد مستلزمات المشروع
- حساب تكاليف البناء والإنشاءات
- حساب إجمالي رأس المال
- تحديد تكاليف التشغيل السنوية
- تحديد مقدار رأس المال العامل
الدراسة المالية
- إجمالي التكاليف الاستثمارية اللزمة للمشروع
- تنظيم قوائم التدفقات والدخل وكذلك قائمة المركز المالي للعشر سنوات الاولى من التشغيل
- تحديد حجم الإيرادات السنوية المتوقعة للمشروع في ضوء الطاقات التشغيلية المحددة
- الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع في ضوء إمكانيات المستثمرين وفي ضوء شروط منح التمويل
- المؤشرات المالية للمشروع وتحليل الحساسية
الدراسة التنظيمية والإدارية
- القوى العاملة للمشروع
- الهيكل التنظيمي
- المهام الوظيفية
دراسة المخاطر
- تحديد المخاطر
- تأثير المخاطر على المشروع
- طرق الوقاية من المخاطر
- لحم جاهز.
- منتجات بأعلى درجة من الجودة.
- تطبيق معايير الجودة المعتمدة.
- تطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة.
- أحدث تكنولوجيا التصنيع والتغليف.
- إدارة للأفكار التطويرية والتسويقية، لرفع المزايا التنافسية.