مصنع زجاج السيارات
تقدم شركة رواد للاستشارات، دراسة جدوى شاملة لمشروع مصنع زجاج السيارات، بأعلى عائد ربحي، وأفضل فترة استرداد، من خلال دراسات دقيقة، وتحليل استراتيجيات المنافسين، وتقديم عروض أسعار تنافسية.
- وصف المشروع
- محتويات الدراسة
- المنتجات والخدمات
- مواصفات ومميزات المشروع
من الذي يستفيد من وراء صناعة زجاج السيارات؟ يعتبر زجاج السيارات من المنتجات الحيوية في سوق مسلتزمات السيارات، ويستهدف مصنع زجاج السيارات، شركات التأمين ووكلاء السيارات، ومراكز الصيانة، وورش تصليح السيارات، وتجار قطع غيار السيارات.
توفر شركة رواد للاستشارات، للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في مصنع زجاج السيارات، مجموعة من دراسات الجدوى المتخصصة، تنهض على قواعد بيانات محدثة خاصة، ما يساعد على نجاح المشروع، وتحقيق أعلى عائد ربحي، وأفضل فترة استرداد.
الملخص التنفيذي
- نبذة عن المشروع
- المؤشرات المالية
- مبررات إقامة المشروع
- الحوافز الاستثمارية الحكومية في مجال المشروع
- الأسواق المستهدفة
- المؤشرات والنتائج النهائية للمشروع
دراسة خدمات / منتجات المشروع
- وصف المشروع وجميع منتجاته / خدماته
- مميزات المشروع ومستلزمات الإنتاج
دارسة حجم السوق
- الإلمام بقنوات التوزيع
- سلوك المستهلكين ورغباتهم وطبائعهم
- منتجات المنافسين أو خدماتهم، وما هي نقاط القوة والضعف بها
- طبيعة السوق وخصائصه
- حجم الطلب على المنتج أو الخدمة المقدمة
- الحصة المتاحة من السوق المستهدف
- الطريقة المثلى للتسويق
الدراسة الفنية
- وصف تفصيلي لمنتجات المشروع الطاقة الإنتاجية المتوقعة تحديد التكاليف الاستثمارية
- تحديد حجم الطاقة الكهربائية والمياه
- تحديد احتياجات المشروع من العمالة
- تحديد مستلزمات المشروع
- حساب تكاليف البناء والإنشاءات
- حساب إجمالي رأس المال
- تحديد تكاليف التشغيل السنوية
- تحديد مقدار رأس المال العامل
الدراسة المالية
- إجمالي التكاليف الاستثمارية اللزمة للمشروع
- تنظيم قوائم التدفقات والدخل وكذلك قائمة المركز المالي للعشر سنوات الاولى من التشغيل
- تحديد حجم الإيرادات السنوية المتوقعة للمشروع في ضوء الطاقات التشغيلية المحددة
- الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع في ضوء إمكانيات المستثمرين وفي ضوء شروط منح التمويل
- المؤشرات المالية للمشروع وتحليل الحساسية
الدراسة التنظيمية والإدارية
- القوى العاملة للمشروع
- الهيكل التنظيمي
- المهام الوظيفية
دراسة المخاطر
- تحديد المخاطر
- تأثير المخاطر على المشروع
- طرق الوقاية من المخاطر
- زجاج سيارات متعدد الأحجام، حسب مواصفات كل علامة تجارية.
- تطبيق معايير الجودة المعتمدة.
- تطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة.
- أحدث تكنولوجيا التعبئة والتغليف.
- إدارة للأفكار التطويرية والتسويقية، لرفع المزايا التنافسية.