مصنع اللوحات الإعلانية
المشروع: عبارة عن مصنع لإنتاج ألواح الإعلانات بمختلف أنواعها (الطرقية والداخلية وطباعة كافة أنواع الفليكس والبنر الداخلي والخارجي) حسب طلبات العملاء حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة نظرا لأن الإعلان هو أحد الوسائل الإعلامية التي لا غنى عنها للأنشطة الإقتصادية.
- وصف المشروع
- محتويات الدراسة
- المنتجات والخدمات
- مواصفات ومميزات المشروع
عبارة عن مصنع لإنتاج ألواح الإعلانات بمختلف أنواعها (الطرقية والداخلية وطباعة كافة أنواع الفليكس والبنر الداخلي والخارجي) حسب طلبات العملاء حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة نظرا لأن الإعلان هو أحد الوسائل الإعلامية التي لا غنى عنها للأنشطة الإقتصادية من صناعة وتجارة وخدمات وغيرها من الأنشطة الإقتصادية .
وكذلك بالنسبة للمؤسسات والمنظمات الخيرية والغير ربحية حيث يقوم المصنع بالإعتماد على فريق عمل يتمتع بخبرة عالية على تصنيع و تركيب الألواح و اللافتات بكل أنواعها.
وأحجامها و الإبداع في مواصفاتها، ويكون الفريق قادر على تجسيد أفكار العملاء كما يتصورونها، و لديه الإمكانية لاخراجها بلمستهم الفنية و الملهمة.
حيث تستخدم بشكل مستمر من قبل العديد من القطاعات (الشركات – المصانع – الفنادق – الصيدليات – المطاعم – الجامعات– الأفراد – الصحف والمجلات…) ومن هنا جاءت فكرة إنشاء مصنع ألواح الإعلانات.
الملخص التنفيذي
- نبذة عن المشروع
- المؤشرات المالية
- مبررات إقامة المشروع
- الحوافز الاستثمارية الحكومية في مجال المشروع
- الأسواق المستهدفة
- المؤشرات والنتائج النهائية للمشروع
دراسة خدمات / منتجات المشروع
- وصف المشروع وجميع منتجاته / خدماته
- مميزات المشروع ومستلزمات الإنتاج
دارسة حجم السوق
- الإلمام بقنوات التوزيع
- سلوك المستهلكين ورغباتهم وطبائعهم
- منتجات المنافسين أو خدماتهم، وما هي نقاط القوة والضعف بها
- طبيعة السوق وخصائصه
- حجم الطلب على المنتج أو الخدمة المقدمة
- الحصة المتاحة من السوق المستهدف
- الطريقة المثلى للتسويق
الدراسة الفنية
- وصف تفصيلي لمنتجات المشروع الطاقة الإنتاجية المتوقعة تحديد التكاليف الاستثمارية
- تحديد حجم الطاقة الكهربائية والمياه
- تحديد احتياجات المشروع من العمالة
- تحديد مستلزمات المشروع
- حساب تكاليف البناء والإنشاءات
- حساب إجمالي رأس المال
- تحديد تكاليف التشغيل السنوية
- تحديد مقدار رأس المال العامل
الدراسة المالية
- إجمالي التكاليف الاستثمارية اللزمة للمشروع
- تنظيم قوائم التدفقات والدخل وكذلك قائمة المركز المالي للعشر سنوات الاولى من التشغيل
- تحديد حجم الإيرادات السنوية المتوقعة للمشروع في ضوء الطاقات التشغيلية المحددة
- الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع في ضوء إمكانيات المستثمرين وفي ضوء شروط منح التمويل
- المؤشرات المالية للمشروع وتحليل الحساسية
الدراسة التنظيمية والإدارية
- القوى العاملة للمشروع
- الهيكل التنظيمي
- المهام الوظيفية
دراسة المخاطر
- تحديد المخاطر
- تأثير المخاطر على المشروع
- طرق الوقاية من المخاطر
تتمثل المنتجات الخاصة بمشروع مصنع ألواح الإعلانات فى الآتي :
- ألواح الإعلانات الطرقية والداخلية.
- طباعة كافة أنواع الفليكس والبنر.
- طباعة على الزجاج أو الألواح الخشبية.
- طباعة على الستيكر للسيارات.
مميزات المنتجات:
- وصول الإعلان لعدد كبير من الأشخاص في المنطقة الجغرافية المستهدفة.
- الألواح الإعلانية تستمر لفترة زمنية طويلة.
- الألواح الإعلانية تلفت انتباه المشاهدين بشكل كبير.
- التصمم الإبداعي الذي يزيد من تأثيرها على المشاهدين.
مميزات المشروع:
- استخدام التكنولوجيا الصناعية.
- استخدام المواد الخام عالية الجودة.
- تعتمد صناعة ألواح الإعلانات علي الخبراء والفنيين.
- زيادة كفائه تشغيل شبكات الصرف الصحي والمياه.
- تعزيز معدلات الكفائه التنفيذية للسياسات الحكومية.
القطاعات التي يستهدفها المشروع:
- الشركات.
- المصانع.
- الفنادق.
- الصيدليات.
- المطاعم.
- الجامعات.
- الأفراد.
- الصحف والمجلات.